اعلان بالهيدر

المؤامرة



Type your summary hereType rest of the post here<
عندما يصاب المسؤولون باليأس والبؤس وتصبح حالتهم النفسية غير مستقرة تجد كل افعالهم متخبطة بل ويقنعون أنفسهم بأنهم هم صمام الأمان لهذه الدنيا وإذا ذهبوا فسيخلفون فراغا كبيرا خلفهم .
يبدو أن هذا ما يشعر به الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الآن ولذلك تجده يراوغ ويرفض توقيع أي مبادرة لنقل السلطة متذرعا بأية حججه حتى ولو كانت ليس لها أي أساس إلا في خياله هو.لكن الأفظع من ذلك هو الكمين الذي تم إعداده لأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني ومعه سفراء دول مجلس التعاون والسفير الأميركي وسفراء من دول الاتحاد الأوروبي ومحاصرتهم في مبنى سفارة دولة الإمارات من قبل مئات المسلحين المؤيدين لصالح والذين يرفضون توقيع الرئيس المبادرة.بعدنا وصفها صالح بأنها مؤامرة إنقلابية على النظام والشرعية الدستورية.
في غضون ذلك توالت ردود الأفعال المنددة فقد عبر المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون عن أسفه لمحاصرة سفارة الإمارات العربية المتحدة.
في الوقت نفسه نددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بمحاصرة السفارة مؤكدة أن بلادها أصيبت بـخيبة أمل بالغة جراء رفض صالح المستمر توقيع المبادرة الخليجية، متهمة إياه بـالنكث بالتزاماته وتجاهل التطلعات المشروعة للشعب اليمني.وأضافت كلينتون أنه قد حان وقت العمل الآن ويجب أن يحدث نقل سلمي ومنظم للسلطة.
من جانبه أكد شيخ قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر أن ما حصل للزياني وسفراء مجلس التعاون من قبل بلاطجة النظام عيب أسود بحسب العرف القبلي.
فالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء دول الخليج ضيوف اليمن، وهم مبتعثين من دولهم لإصلاح الشأن اليمني فكيف يحدث معهم ما حدث.وأكد حاشد أن علي صالح وأعوانه هم من يقومون بقطع الطرقات،مشيرا أن تلويح صالح بحرب أهلية ليس في صالحه ولا في صالح أي يمني.
بدوره أعلن احمد صوفان المسؤول الحزب الحاكم في اليمن عن استقالته احتجاجا على محاصرة سفارة الإمارات العربية المتحدة.
اليمن التي تقف على شفا الهاوية بعد المماطلات المستمرة من قبل صالح بدا واضحاً زيادة سأم اليمنيين من الأعذار والعراقيل.
ياسر ابو الريش



/span>

ليست هناك تعليقات