اعلان بالهيدر

​#مجرد_مواقف.. #إنسانية


في أحد الأيام تكلفت بعمل.. وبعد أن انهيت عملي ظللت انتظر تاكسي ونظرا لأن هذه المنطقة من المناطق التي يمر بها التاكسي بصعوبة.. قررت أن اتمشى قليلا إلى أن اصادف تاكسي..
وبعد 10 دقائق توقفت بجواري سيارة وقال سائقها .. إلى أين وجهتك.. فقلت له .. فقال: تعالى هوصلك لأقرب مكان، هنا لن تجد تاكسي .. فقلت له شكرا سوف اتمشى قليلا إلى أن اجد تاكسي.. فقال لن تجد صدقني .. تعال.
ركبت معه السيارة.. وتبادلنا أطراف الحديث.. وحكي لي أنه تعلم في مصر.. وأوصلني إلى أقرب منطقة من البيت.. وبعدها عرفت أنه احد الوزراء في الدولة التي أقيم فيها.
نفس الموقف تكرر .. وقررت أيضا أن اتمشى الى أن اجد تاكسي.. ووجدت شخصا يقف لي قائلا.. حضرتك رايح فين، أركب هوصلك لأقرب مكان.
ركبت معه.. ودار حوار سريع خاطف.. إلى ان جاءت نقطة النزول..اخرجت من جيبي ما كنت سوف اعطيه للتاكسي واعطيته له..فضحك الرجل وقال..حينما وقفت لك كان هدفي أن افعل خير واساعدك وليس هدفي الحصول على المال..لأكتشف أنه احد القيادات الأمنية..
****
الموقفين اثبتوا أن الإنسانية مازالت بخير، فلا يمكن لأي إنسان أن يصبح عالما بمعنى الكلمة قبل أن يصبح إنسانا بمعنى الكلمة، فالحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة.. واذا قمت بتجريد أي إنسان من الشعور بحياته تجرده من الحياة ذاتها في معناها الحقيقي.. والشعورد بالحياة هو نفسه أن يكون الإنسان إنسانا.. وهذه هي الحياة، كما اشار إليها ديننا حينما أكد أن الدين العاملة..
#وقفة:
قال غاندي في احد الأيام " يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية.. فالإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذرا".

#ياسر_أبوالريش​

ليست هناك تعليقات