اعلان بالهيدر

سلاح يصنعه غيرك..أمنك بعيد المنال


عندما احتلت الأرجنتين جزر الفوكلاند البريطانية عام 1982 وقررت رئيسة الوزراء البريطانية تاتشر استرداد الجزر رغم وقوعها بالقرب من القارة القطبية الجنوبية تحركت البحرية البريطانية قاطعة الاف الكيلومترات وعند الإقتراب من ميدان العمليات فوجئت السفن البريطانية بصاروخ ينطلق من احد اللنشات الارجنتينية واغرق اول سفينة حربية بريطانية.

وتوقف تحرك القوات البريطانية التى علمت ان الصاروخ هو صاروخ فرنسى سطح/سطح طراز اكسوسيت (وهو المناظر للصاروخ الروسى ب15 الذى اغرق به المصريون المدمرة ايلات).

اتصلت تاتشر على الفور بالرئيس الفرنسى لانقاذ الحملة البريطانية من الفشل فقامت على الفور المخابرات الفرنسية بتسليم نظيرتها البريطانية كود وترددات توجيه الصاروخ فقامت السفن البريطانية بالتشويش على الصاروخ مما اخرج هذا السلاح من المعركة وتقدمت القوات البريطانية واستردت الجزر ..

والعسكريين يؤكدون أن جميع الطائرات والصواريخ اجنبية الصنع والموجودة لدى الجيوش العربية يوجد لدى امريكا الأكواد والترددات التى تمكنها من اخراج هذه الاسلحة من المعركة بضغطة زر ..

وقد اشار الى ذلك المشير ابو غزالة وزير الدفاع الأسبق فى كتابه " الحرب وضد الحرب " بما فى ذلك ترددات كريستالات أجهزة الرادار التى يمكن بواسطتها تمييز طائراتنا من طائرات العدو .

وهناك واقعة وقد حدث بالفعل في عام 2003 في المناورات المشتركة بين مصر وأمريكا المسماة بالنجم الساطع طلب الأمريكان خروج طائرتين F16 تابعين للجيش المصري وضرب زورقين أمريكيين في البحر وبالفعل المسؤل المصري أصدر الأوامر لتخرج الطائرات و لكنها لم تتمكن من الضرب فابلغوا الأمريكان ان هناك عطل وستخرج طائرات اخري فقال المسئول الأمريكي لا داعي انتهت التجربة شكراً

منقول.

هناك تعليق واحد

غير معرف يقول...

صحيح كلامك