اعلان بالهيدر

هذا هو الإسلام فأين المسلمون؟


الإسلام دين ودولة , عقيدة وشريعة , مبادئ ومثل , فهو الصورة الكاملة لإقامة مجتمع صالح, لايشيع الطغيان فى أغنيائه , ولا تسيطر المهانة على فقراءة , فالقوى فيه قوى له ,والضعيف فيه قوى به.. دين أكمله الله سبحانه وتعالى لنبيه صلى الله علية وسلم , ورضيه لخلقه ونسبه إلى نفسه. .والإسلام هو الإسلام لا يغيره زمن, ولا يعادية علم, ولا تجافيه طبيعة .. ففي مبادئه وفى رجاله ما شهد به العدو قبل الصديق, وما تحدث به الركبان فى كل زمان ومكان.
وهذا ما يريد أن يؤكده الأستاذ إبراهيم حقي في كتابه هذا هو الإسلام فأين المسلمون؟
يتناول الكتاب التعريف بالإنسان الفرد المسلم وبالأسرة في الإسلام، ويوضح المجتمع الإسلامي ، ويتسائل أين المسلمون من تلك التعريفات المستخلصة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وذلك ليفيء قراؤها إلى الرشد ونبذ الأفكار المستوردة من الشرق والغرب والشمال والجنوب، ويعودوا إلى استيراد أفكارهم من مصادرنا الزاخرة التي لا تنضب.
ويبين أن سبب الجهل والتخلف في بلاد المسلمين ليس الإسلام، وإنما الابتعاد عنه، وليس المسلمون سبب الإرهاب، وإنما أعداؤهم في كل بقعة من العالم، وعلى رأسهم الصهيونية العالمية والولايات المتحدة الأمريكية. ويوضح التزام الإسلام وحثه على العلم، وعنايته بالصحة والقوة والوقاية والعلاج والنظافة ، ويبين تحريمه الخمر والزنا واللواط، ودعوته إلى التعامل بالعمل الصالح.
أما في مجال الأسرة فيقرر حرية حسن اختيار الشريك والتعامل الجيد بين الزوجين والأولاد ، وبر الوالدين ، ومتى يسمح بتعدد الزوجات والطلاق. ويمتن علاقات المجتمع الإسلامي بصلة الرحم، وإيثار الجار ومودته، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويحرص على العدل في كل شأن، ولا سيما في كسب المال وإنفاقه في وجوهه المشروعة، ويصف حاضر المسلمين الحالي والأمل بتحسينه، ويضع لذلك خطة العمل النافع المجدي.
الكتاب تم ترصيعه بقصص حقيقية حية، من رجال ونساء، تميزوا بتقديم السلوك، والتزموا بمنهج الإسلام. وفيه كذلك حديث عن جماعات إسلامية قامت بالحق والصدق.
والكتاب من منشورات دار الفكر سوريا 2003
وعدد صفحاته: 192 . السعر: 6.00$
ياسر ابو الريش

ليست هناك تعليقات