اعلان بالهيدر

العصفور المغرد رمز الحرية ونصير الثوار








بعد أن تغلب على الحجب



العصفور المغرد رمز الحرية ونصير الثوار






ظهر الموقع كمشروع تطوير بحثي.


تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في أكثر مناطق العالم سخونة.


عدد مستخدمي شبكة التغريد المصغر إلى 145مليون مستخدم.


وصلت عدد تحديثات تويتر في العام 2010 وصل إلى أكثر من 25 مليار تحديث.




إنه عملاق خدمة التدوين المصغرإنه ذراع المتظاهرين فهو يخترق الحجب إنها العصفورة التي حركت العالم وأصبحت رمزا للحرية.إنه تويتر
ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Obvious الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو ، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.



أصبحت كلمة تويتر أحد اهم الكلمات المميزة التي سمعناها كثيراً الأيام الماضية أو عندما تشتعل الاحداث، فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في إيران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة لتروي ما يحدث في كارثة هاواي وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها.
فتويتر هو: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع أي شخص داخل هذه الباحة أن يسمع أصواتهم ويُسمعهم صوته.
لكن يبدو أن واضع فكرة التويتر متأثر بالمثل القائل "خير الكلام ما قل ودل" فهو يسمح لمستخدميه بإرسال بارسال رسائل بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة أي يجب ان تكون الرسالة مركزة وعميقة.
وقد أعلن ايفان ويليمز المدير العام لـ Twitter عن وصول عدد مستخدمي شبكة التغريد المصغر إلى 145مليون مستخدم وهذا بعد أشهر فقط على تجاوز حاجز الـ 100 مليون .
كما وصلت عدد تحديثات تويتر في العام 2010 وصل إلى أكثر من 25 مليار تحديث!!!







الهاش تاج #


ستلاحظون في العديد من التويتات وجود رمز # متبوعاً بكلمة معينة مثل هذه التويتة:


تسمى تلك الكلمات هاش تاج Hashtag وهو وسام يتم وضعه على التويتة ليدل على أنها عن حدث معين. وعند الضغط عليها سيظهر لك كل التويتات التي تضم نفس الهاش تاج حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك.
وفي المرات القادمة سوف نرصد بعض العصافير المغردة التي تحظى بنسبة متابعة جيدة .



و فكرة مصُر بوك هي تكوين أول و أكبر شبكة إجتماعية للمصريين لتجميع المصريين في كل أرجاء العالم في مكان واحد علي الأنترنت ،ويقدم نفس فكرة الفيسبوك في اضافة الاصدقاء و مشاركة المعلومات و المجموعات و مشاهدة الفيديوهات وغيرها.


هناك تعليقان (2)

غير معرف يقول...

غرد ياابو عمار غرد فأنت ايضا كنت أحد اجنحة الحرية التي ترفرف لتدافع عن الكثيرين
اخوك عمرو

غير معرف يقول...

انت عارف انا بب اقرا لك ليه علشان تاباتك سهلة وخفيفة بعيدا عن الكلكعه والمصطلحات الثقيله
يلا ربنا يوفقك والى الامام
محمود البرادعي