اعلان بالهيدر

بعد الأنفلونزا ..الآي كولاي ترعب العالم






؟هل هي فعلا أزمة أم انها شئ تم اختراعه لتخويفنا
يعيش العالم حالة من الذعر في أسوأ تفش لبكتريا (اي. كولاي) المعوية شديدة العدوى التي أودت بحياة 19 شخصاً على الأقل في ألمانيا مع ظهور اصابات في أوروبا والولايات المتحدة.
في هذا السياق أشارت منظمة الصحة العالمية التابعة الأمم المتحدة أن السلالة لم تصب البشر من قبل.في حين أكد خبراء صينيون أنهم اكتشفوا أن الجرثومة تحمل جينات جعلتها تقاوم عدة أنواع من المضادات الحيوية.
وفي ظل إصابة نحو 1700 شخص في ألمانيا قادت روسيا حملة إدانة دولية وحظرت استيراد الخضراوات الطازجة من أوروبا واتهمت بروكسل بإشاعة الفوضى لعدم إعطاء معلومات كافية عن التفشي.
بدوره أوضح وزير الصحة الألماني دانييل بار إن المستشفيات الألمانية تبذل جهوداً مضنية في التعامل أعداد كبيرة من المصابين بالبكتيريا المعوية بينما لاتزال الحيرة تستبد بمصدر هذا الداء .
من جانبه عرض مفوض الصحة بالاتحاد الأوروبي، جون دالي، إرسال خبراء الصحة والغذاء، لمساعدة السلطات الألمانية في التحقيقات الجارية، لتسريع تحديد مصدر البكتيريا القاتلة. وأكد دالي أن وزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي سيجتمعون ، لمناقشة الموضوع خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ يوم غد الاثنين.
ويشك العلماء في أن مصدر تلوث الأطعمة ربما يكون ناجماً عن عدم مراعاة إحتياطات النظافة العامة في المزارع أو بعد نقلها إلى المتاجر أو المطاعم.
وكانت موسكو قد حظرت بالفعل واردات الخضراوات من ألمانيا واسبانيا بسبب الإصابة والتي القي مسئولون ألمان اللوم فيها بالأساس على ثمار الخيار الملوثة المستوردة من اسبانيا قبل أن يتراجعوا عن موقفهم ويعتذروا لمدريد.
بموازاة ذلك أكدت السلطات السورية عدم وجود حالات مصابة بفيروس البكتيريا المعوية فيما حظرت قطر استيراد الخيار والطماطم والخس.
ومن بين الدول التي إنتشرت إليها العدوى النمسا وجمهورية التشيك والدانمرك وفرنسا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة.
هل هي فعلا أزمة أم انها شئ تم اختراعه لتخويفنا
باسر ابو الريش

ليست هناك تعليقات